الخميس، 24 سبتمبر، 2009

مشاعر معدومه

.
.
لم تشاغلنى بهذة الطريقه
.

لم تخايل عينى هكذا
.

أبتعد
.

أبتعد قليلا
.

حتى أستطيع الرؤيه
.

أراك ... أو أرى غيرك
.

تجثم على أنفاسى
.

تخنق مشاعرى
.

هل ظننتى حصراً لك ؟
.

وقفاً عليك ؟
.

أبتعد حتى أتنفس
.

لا تجبرنى على دفعك بعيداً
.

هذا ليس حباً ولا حتى أمتلاك
.

ما تفعله هو سجنى
.

هل ظننت انك حين تحجب عنى الشمس
.

ســ أراك ؟
.

حين تخفى عنى غيرك
.

ســ أبصرك ؟
.

أخفض قامتك المديدة أمام ناظرى
.

لو طاولت السماء ما شاهدتك
.

وارجع للوراء
.

لو أطبقت على صدرى لن أشعر بك
.

بدلاً من أن تهدر طاقتك علىّ
.

أذهب
.
.
اذهب وابحث عن امرأة تحبك
.
.
.

هناك 25 تعليقًا:

أحــوال الهـوي يقول...

اعتقد اني اول تعليق

اولا العنوان غير المضمون
تتحدثين عن مشاعر معدومه و لكنها مفعمة بمشاعر الكره و الاحتقار لمن تعتقدين انه يحبك و يحاول ان يمتلك قلبك الرافض لحقيقة وجوده

سيدتي من يحجب الشمس ما هو الا سحابة ليس لها مستقر
و من يتطاول بهامته ماهو الا قزم امام مشاعرك الكارهه

و قد طرد من قلبك شر طردة

تحياتي

بسنت يقول...

صفاء
ازيك وكل سنه وانتى طيبه

دايما حب الامتلاك شئ طاردلاى حب اخر
وجاذب لشئ واحد هو الكره

فى البعد غالبا راحه ورؤيه افضل
وحريه


دمتى بخير

صفــــــاء يقول...

احوال الهوى
-------------
بل اعتقد ان العنوان هو المضمون
اعتقادى الشخصى ان الحب والحنان والعطف واى شئ جيد هى مشاعر
المشاعر هى احاسيس جميله

الكراهيه والاحتقار والغضب والضغينه هى طاقات
جهد مضنى يستنزف الانسان اى انه ليس مشاعر على الاطلاق
هذا هو ظنى على الاقل

اما الكراهيه والاحتقار فلا اعتقد انى امتلك القدرة على الأتيان بهم وغير متواجدين عندى بوفرة

تحياتى لك

صفــــــاء يقول...

بسنت
------
كل سنه وانت كمان طيبه يا جميله

واعتقد فعلا انك توصلتى للمضمون
وهو حب الأمتلاك
لأنه خنق أى مشاعر وترك انسانه مش حاسه غير بالحصار

عندك حق .. الرؤيه من بعيد دئماً افضل

أحــوال الهـوي يقول...

اختلف معك في تصنيف المشاعر
الجميل منها يصبح مشاعر و احاسيس و ما دونها طاقات مهدرة
و اذا افترضنا جدلا ان العنوان مشاعر معدومه هو المضمون اذا بمقياسك

(اعتقادى الشخصى ان الحب والحنان والعطف واى شئ جيد هى مشاعر
المشاعر هى احاسيس جميله)
اذا فالحب و الحنان و العطف عبارة عن مشاعر معدومه

و دعوة انك تمتلكين الكراهيه من عدمه لا ينفي الاسهابات المتفقه مع اعراضها و ان اختلف المسمي

مجرد خلاف لا يتعرض مع اعجابي لافكار و ما تكتبين و لكنه تحليل فكري و ليس شخصي


تحياتي

حياه بلا عنوان يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل سنه وانتى طيبه
والكلمات جميله قوى والعنوان مشاعر معدومه هو اصلا فى حد بقا عنده مشاعر
دلوقتى المشاعر فعى بقت معدومه فى الزمن ده بحيكى على البوست الجميل
تحياتى

Sherif يقول...

سيدتى ..
من يحب لايملك القدرة على الكراهية .. ولا يملك ترف جرح الآخرين

فى تقديرى انه طريق فى اتجاه واحد .. وانا لاأؤمن بنظرية أن من الحب ماقتل
فهذا لايصلح الا عنوانا لفيلم وقصة على نحو ما ..

قد يجوز أن تكون المشاعرغير موجودة .. لكن أنسانيتنا أرقى من رد محب لنا

الحب لايقتلنا .. بل العكس هو الصحيح .. حينما يحاصر قلوبنا صقيع عواطف باردة .. وتعصف بنا الوحدة فلا يعيرنا أحد اهتماما

يقول المثل القديم
من حبنا حبناه وصار متاعنا متاعه
ومن كرهنا كرهناه يحرم علينا اجتماعه

هل كانت لحظة انفعال ؟ ضيق ؟ شحنة داهمت مشاعرنا فكان هذا البركان الهادر؟

أحسب أن الأمر كذلك

mohamed ghalia يقول...

رائعة ياصفاء تحفة بجد
ربنا يسعدك دايما

صفــــــاء يقول...

احوال الهوى
------------
فى حاله الخاطرة دى فهى حقاً مشاعر معدوم وجودها
هى تعترف مثلى بأن الحب والعطف والرقه والحنان أرقى المشاعر لكنها لا تمتلكها تجاة من حاصرها وفرض عليها تملكه

وربما ان رجع للوراء قليلا واعطها حريه الاختيار فقد تختارة هو نفسه .. وان اختارت غيرة فهذا حقها على اى حال

اعتقد وبصرف النظر عن قدرتى انا على الكراهيه من عدمها فهى فى الخاطرة كرهت حبه الخانق والمحاصر لها وعبرت بكل ما تقدر عن رفضها له
اختلاف الافكار طبيعى وبعض اوقات اخلط بين شخصى وخواطرى
هم فى النهايه نتاج عقل واحد

دائماً وابداً يشرفنى النقاش معاك

صفــــــاء يقول...

حياة بلا عنوان
--------------
وعليكم السلام
وانت طيبه يا جميله صاحبه المشاعر المتدفقه

مشاعرها المعدومه هى دفاعها وردها امام اعتقاله لها ولقلبها

ودائما المشاعر موجودة والدليل هو ما تخطيه على مدونتك من مشاعر شديدة التنوع

شرفتينى بشدة

همس الاحباب يقول...

كل سنة وانتى طيبة
وعيد سعيد عليكى
وحمد لله على السلامة
وشكرا على اى حال
االخاطرة جميلة جدا وتنم عن اشياء كثيرة اصبحت تتحكم فى مشاعرنا منها حب الامتلاك والكراهية احيانا
لكن الحب يولد السلام والصفاء
تحياتى

سلوى يقول...

جميله يا صفاء

قدرتك على الكتابه رائعه

promise is promise يقول...

هل ظننت انك حين تحجب عنى الشمس.
ســ أراك ؟.
حين تخفى عنى غيرك.
ســ أبصرك ؟.
أخفض قامتك المديدة أمام ناظرى.
لو طاولت السماء ما شاهدتك.
وارجع للوراء.
لو أطبقت على صدرى لن أشعر بك.
بدلاً من أن تهدر طاقتك علىّ.
أذهب..اذهب وابحث عن امرأة تحبك



ما كنتيش عايزه النهايه كده يا صفاء ليه بعد ده كله تقولى اذهب اذهب وابحث عن امراه غيرك



رائعه تسلم تلك المشاعر الراقيه

اللؤلؤة يقول...

صـفاء
الـسـلام عـلـيـكـم
كل سنة وإنت طيبة
ولكن أنا أريد أن أسأل سؤال
لماذا كل هذا البغض
تقبلِ مرورى

ادم المصرى يقول...

اذيك يا صفاء

خاطره جميله واسلوبك اجمل

وعنوانك موفق مش ذى مقال احوال الهوى

بل عنوانك موفق جدا وعجبنى جدا دمتى بخير

صفــــــاء يقول...

شريف
------
قد تكون الكلمات قويه لكنها لا تحمل كراهيه
بل رفض غاضب لمحاوله فرض الحب والرغبه فى التملك والحصر
قد نحب .. بل ونعشق من نحب
الا أننا لسنا موجودات واشياء عينيه كى نُمتلك

الحب قد يقتل ان كان يسير فى اتجاة واحد كــ قطار فيدهس كل ما فى طريقه من أنسانيه فلا يبقى سوا الرفض وبكل الطرق قبل ان نختنق بالحب

ما من انفعال واقعى بل هى انفعالات عقليه تتحرر فى خواطر وعبارات

صفــــــاء يقول...

محمد غاليه
------------
أشكرك يا محمد كلك ذوق
واكتر شئ انحرمت منه فى الفترة اللى فاتت هى زياراتك الرقيقه كالطيف

صفــــــاء يقول...

همس الاحباب
------------
واول زيارة تشرف بها مدونتى بعد اللقاء الأكثر من رائع واللى اتشرفت فيه بمعرفه شخص مثلك يمتلك تلك الشخصيه الذكيه الرقيقه والمليئه بالحيويه والحب للجميع

الحب يولد السلام حين يكون حباً ومشاعر متدفقه فى اتجاهين ... اما التملك فهو كــ أحتلال لا يجابه الا بالمقاومه
كل سنه وانت طيب ودايما بخير
تحياتى لك ايضا

صفــــــاء يقول...

سلوى
-----
وقدرتك على الاحساس اجمل وأروع

صفــــــاء يقول...

الوعد الحق
-----------
عزيزتى الرومانسيه الرقيقه

بل كان يجب ان يقال له أذهب بعيدا
فالحب ليس من المشاعر التى تفرض
والبشر ليسو أشياء تمتلك

هى طلبت منه ان يرجع قليلاً حتى تتمكن من الرؤيه
رؤيته او رؤيه غيرة
واذا لم ينفع هذا فيجب ان يذهب بعيدا وبدلا من تملكها عنوة ليذهب ويجد من تحبه

انت الاجمل والأروع

صفــــــاء يقول...

اللؤلؤة
--------
وكل سنه وانت بكل صحه وخير وسلام

ليس بغضاً قدر ما هو محاوله للدفاع عن الحريه فى اختيار من نحب دون ان يفرض الحب علينا او ان يمتلكنا

صفــــــاء يقول...

ادم المصرى
-----------
هلا ادم وكل سنه وانت بالف خير
شكرا للزيارة وللتعليق
وللدعم
ولتفهمك

شرفتنى جدا

زهور الامل يقول...

اولا الف حمدالله على السلامة وعودا حميدا ونورتي مدونتك يا صفاء

ثانيا كل عام وانتي بالف خير وهنا وعيد سعيد عليكي يا رب

البوست رائع
وفعلا مضمونه واقعي جدا وحقيقي
الواحدة لما بتلاقي حد بيفرض نفسه عليها وكاتم على نفسها وبيفرض حبه عليها بتنفر منه
هو المفروض يسيبها قلبها ومشاعرها هما اللي يختاروه
لكن مش بالغصب او الفرض او الحصار

مواضيعك وكلماتك بتشدني جدا

دومتي في منتهى الرقة والابداع

تحياتي

eyad يقول...

مشاعرك انتي من يتحكم بها ولا اعتقد ان الانسان بقادر علي اعدام مشاعره

كلنا مسيرين بمشاعرنا قليلا فقط من تتحكم بهم عقولهم ..

في كلماتك ها هنا اري الكره بين سطورها

ابدعتي كما انتي دائما ,,,
تقبلي مروري وكل عام وانتي بخير

العصفورة يقول...

السلام عليكم
كل عام وحضرتك بخير
وأسعد الله أوقاتك
خالص تقديرى

s